وفد مصري يصل إلى غزة.. برقية شديدة اللهجة من القاهرة إلى الاحتلال

وفد مصري يصل إلى غزة.. برقية شديدة اللهجة من القاهرة إلى الاحتلال

  • وفد مصري يصل إلى غزة.. برقية شديدة اللهجة من القاهرة إلى الاحتلال

عربي قبل 3 سنة

وفد مصري يصل إلى غزة.. برقية شديدة اللهجة من القاهرة إلى الاحتلال

فلسطين - البوابة 2

تجري القاهرة عدة اتصالات موسعة من أجل منع تصعيد عسكري إسرائيلي أكبر ضد قطاع غزة، ونقلت "العربية" عن مصادر بأن مصر تسعى إلى وقف تبادل إطلاق النار وخطر التصعيد في غزة.

ومن المقرر أن ترسل القاهرة وفدين أمنيين خلال الساعات المقبلة من أجل التهدئة بحسب "العربية"، وأرسلت مصر برقية إلى إسرائيل طالبتها بضرورة وقف الغارات على قطاع غزة من دون شروط، والموافقة غير المشروطة على هدنة.

وقف انتهاك المقدسات الدينية والاستفزازات

وطالبت القاهرة بضرورة تجميد ما يحدث في حي الشيخ جراح لإنجاح أي هدنة ووقف انتهاك المقدسات الدينية ووقف الاستفزازات من قبل المستوطنين ووقف اقتحام المسجد الأقصي وضرورة وقف الاعتقالات التي تتم من دون أي مطالب.

وانتهت مساعي القاهرة الرامية إلى وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي إلى نقطة الصفر، وبحسب تصريحات صادرة عن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، فإن الإتصالات المصرية في غزة لم تأت بنتيجة حتى الآن.

سقف مطالب الفصائل الفسطينية مرتفع هذه المرة

وأوضح إحسان عطايا، أن سقف مطالب الفصائل الفسطينية مرتفع هذه المرة وأنها مستعدة لجميع السيناريوهات، ولفت إلى الأيام الماضية عملت على تلاحم الشعب وأن المقاومة أربكت الاحتلال الإسرائيلي وهو ما سيؤدي حتما إلى فرض معادلة جديدة”.

وذكر إلى أن المقاومة لا سقف لها ووجهت رسالة كان على الجميع أن يفهمها بعدما أعلنت “سرايا القدس” عن قصف تل أبيب، أننا لا نلعب ومستعدون لكل السيناريوهات.. مؤكدًا أن المقاومة حتى الآن في مرحلة الدفاع.

التعليقات على خبر: وفد مصري يصل إلى غزة.. برقية شديدة اللهجة من القاهرة إلى الاحتلال

حمل التطبيق الأن